ShareThis

أمور متعلقة بشريك الحياة لا يجب التحدث مع الأصدقاء عنها


من الجيد أن يقوم المرء بمشاركة أصدقائه بعض الأمور الشخصية و الخاصة, و ذلك ليقوم لتجنب المرء الكبت و الضغط النفسي, ولكن هناك بعض المواضيع و الأمور المتعلقة بشريك الحياة و التي لا يتوجب على المرء أن يشاركها مع أحد سواه, و للتعرف على هذه المواضيع و الأمور و تنجب الوقوع في المشكلات, في ما يلي أبرزها.
المشاجرات
من الجيد أن يطلع الصديق على علاقة المرء بشريك حياته, و على الخلافات التي تحدث بينهم, و لكن ليس من الضرورة أن يطلع الصديق على تفاصيل الخلافات و المشاجرات, إلا في حال الاستشارة و طلب النصح, إن إخبار الصديق عن الخلافات و تفاصيلها قد يصبح محرجا مع مرور الوقت للمرء و لشريكه, و لذلك لا يفضل أن تشارك هذه الأمور مع الأصدقاء.
المشاكل المادية
لا يوجد ضرر لو تكلم المرء مع صديقه عن مشاكله المالية الخاصة, و لكن لا يجب أن يتحدث عن مشاكل شريكه المالية و يتشارك الحديث بها مع الأصدقاء, فهناك بعض الأشخاص الذين يشعرون بالحرج عند معرفة الآخرين بمشاكلهم المالية, و كما يعتقد البعض أن معاناته من مشكله مالية عبارة عن نقطة ضعف و بالتالي فأنهم يصبحون حساسين لمعرفة الآخرين بهذا الأمر.
الخيانة
في حال قام المرء باكتشاف أن أحدهم يخونه أو يستغفله, فلا يوجد مانع بأن يخبر جميع الأصدقاء و بعض الأشخاص الغرباء, و لكن في حال قام شريك الحياة بالخيانة أو الغش, فيفضل عد إخبار الأصدقاء أو التحدث معهم بخصوص هذا الأمر, و ذلك لأنه من الممكن أن يسامح المرء شريكه لكونه يحبه, و لكن لا يمكن للأصدقاء أن يفعلوا ذلك.
مشاكل الشريك
إن المشاكل التي يتعرض لها شريك الحياة و بصرف النظر عن طبيعتها, لا يمكن أن تكون مشاكل يمكن مشاركتها مع الأصدقاء, فهي تبقى أمور خاصة لا يتوجب على المرء مشاركتها مع الآخرين, و يمكن لشريك الحياة أن يتحدث مع من يفضل بخصوص مشاكله, و ليس من العدل أن يتعرف الأصدقاء على مشاكل الشريك بأي شكل من الأشكال.

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟؟

أترك بصمتك وشاركنا برأيك




شارك الموضوع مع اصدقائك

هل أعجبك الموضوع؟؟

اشترك معنا و تابع جديد المدونة :)

كن من متابعينا

0 comments:

Post a Comment

:a :b :c :d :e :f :g :h :i :j :k :l :m :n :o :p :q :r :s

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )