ShareThis

كيف تبدأ صفحة جديدة مع زوجتك

الحياة الزوجية رائعة مادام تسودوها المحبة والمودة ، ولكن الحياة لا تسير علي نفس المنهج أو نفس المنوال فكثير من الزوجات ومنهم زوجتي قد يجدن بعض المتعه في وجود بعض المشاكل في حياتنا الزوجية ، وفي بعض الاحيان قد تصل المشاكل إلي حد طلب الطلاق لا قدر الله أو الانفصال ، وانا لا أنكر أني احب زوجتي كثيرا وكثير من الازواج يكن الحب لزوجته ، لكن كثير من الازواج قد يجد صعوبة في التعبير عن هذا الحب لزوجته.

فماذا تفعل أيها الزوج في حالة أنك تريد أن تستعيد حياتك الزوجية مع زوجتك ، والبدء بصفحة جديدة في حياتك ، إليك بعض الأفكار التي أتبعتها مع زوجتي لعلها تفيد كل زوج يمر بتلك التجربة.

أولا : تقبل زوجتك بعيوبها :

هل تعلموا ان زوجتي احبتني بعيوبي ومميزاتي وأني في بعض الأحيان أشعر أن زوجتي تحب عيوبي أكثر من مميزاتي عندما ايقنت تلك الحقيقة بدأت أنظر إليها نظرة مختلفة وأفكر لماذا لا اتقبلها بكل عيوابها ومميزاتها مثلما تقبلتني ، ولقد رأيت زوجتي يومها أنسانه مختلفة وزادت محبتها في قلبي .

ثانيا : أسأل نفسك من أكثر حرص علي استمرار مركب الزواج؟

أسأل نفسك كزوج من أكثر حرص علي استمرار حياتكم الزوجية وراحتك أنت كزوج قبل كل شئ وبجوابك الصادق ستتغير كل أفكارك عن زوجتك ، وستلتمس لها ألف عذر علي ما صدر منها في طلب الطلاق أو الأنفصال أثناء خلافتكم ، حدد أساس المشكلة مع زوجتك بعيد عن أي أنفعال وحاول التفكير بهدوء ، وأعلم أن المرأة كائن رقيق في داخلها تحن لكلمة رقيقة تقال بصدق.

ثالثا : لا تترك منزل الزوجية:

من الاخطاء الشائعة بين كثير من الأزواج في حالة وجود مشكلة أن يترك المنزل ، وتلك غلطة كبيرة ، فمع زوجتي أكتشفت أن أتركها تهدأ أولا ثم أقوم بفعل أي شئ يبهج زوجتي وأعرف أن رد فعلها سيكون الاساس لبدء الصلح وفتح الحوار بهدوء ، وتلك طريقة ناجحة مع أغلب النساء وليس مع زوجتي فقط.

رابعا : دائما كن على يقين أن زوجتك تحبك:

رائع شعوري حين صالحت زوجتي ورأيت بسمتها فعلمت أن زوجتي تحبني حقا ، ولكن لا تضغط عليها لترجع وكأن شئ لم يكن ، فضع نفسك في مكانها هل كنت ستنسي بسهولة حتى لو صالحتك زوجتك وسامحتها ، أبدأ مع زوجتك كما فعلت مع زوجتي بمعاملة رقيقة وكلام هادئ ولا تذكر سبب الخلاف لأطول فترة ممكنة وتجنب الحديث في الموضوع بقدر الامكان ، كن إيجابي في ردك وتصرفاتك وتحكم في أعصابك وابتسم دوما ، ولا تنسي الحب فهو قد ينسي أي زوجة اي مشكلة ، ألم اقل لكم أن زوجتي تحبني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ 
ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع


شارك الموضوع مع اصدقائك

هل أعجبك الموضوع؟؟

اشترك معنا و تابع جديد المدونة :)

كن من متابعينا

0 comments:

Post a Comment

:a :b :c :d :e :f :g :h :i :j :k :l :m :n :o :p :q :r :s

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )